Skip to main content
<span>المواد</span> والمشتريات المواد والمشتريات

المواد والمشتريات

قسم المواد والمشتريات //

       يعتبر قسم المواد والمشتريات من الاقسام المهمة والرأسية وأحد ركائز شركة الاستكشافات النفطية , ويتولى مهمة توفير احتياجات ومستلزمات الشركة كافة لديمومة العمل الاستكشافي ورفد الفرق الزلزالية بكل ماتحتاجه من مواد سواء كانت عن طريق المناقصات الخارجية او الطلبيات المحلية واعداد الكلف التخمينية لكافة الطلبيات والمناقصات والاعمال المدنية ومتابعة عمليات الشراء واعداد تقارير بالمشتريات بالاضافة الى التخريج الكمركي للعقود وتعزيز المواد عن طريق السيطرة المخزنية وتسليمها الى الفرق الزلزالية عن طريق المخازن المركزية ويتألف القسم من ستة شعب .

 شعبة المشتريات الخارجية

 تتكون الشعبة من وحدتين من مهامها الرئيسية تنفيذ المناقصات واعداد وانضاج وتنفيذ عقود تجهيز المواد والمعدات والخدمات الغير استشارية للشركة وتعمل استناداً الى تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم (2) لعام /2014 والضوابط الملحقه بها التي تزيد مبالغها عن (100,000,000) مائة مليون دينار عراقي او مايعادلها بالدولار الامريكي بالاضافة الى الاعمال الاخرى .  

 شعبة المشتريات المحلية

   تتكون من ثلاث وحدات وتكون مسؤولة عن اجراءات تنفيذ الطلبيات والعقود المحلية والمتابعة مع لجنتي المشتريات المحلية واعتدال الاسعار واعداد استمارة التحاسب الضريبي الخاصة بالعقود المحلية والخارجية اضافة الى ارشفة العقود والعمل وفق التعليمات والضوابط لقانون الموازنة الاتحادية.

 شعبة الكلفة التخمينية

 تتكون الشعبة من وحدتين وتكون مسؤولة عن اعداد الكلف التخمينية للطلبيات والعقود المحلية والخارجية بعد دراسة اسعار الاسواق المحلية والعقود السابقة اواستدراج عروض اسعار جديدة وتوثق جميعها في قاعدة بيانات الشعبة.

 شعبة السيطرة المخزنية

 تتكون شعبة السيطرة المخزنية من وحدتين وهي المسؤولة عن تعزيز المواد المخزنية في المخازن بعد وضع الارقام الرمزية (VOCABULARY NO) لجميع المواد المستلمة.

 شعبـــة الاخراج الكمركي

 تتكون الشعبة من وحدتين وتكون مسؤوليتها استلام مستندات الشحن وتخليص المواد من هيأة الكمارك بعد اكمال كافة الاجراءات الادارية مع المنفذ المعني وايصالها الى المخازن المركزية.

 شعبة المخازن المركزية

 - تقوم شعبة المخازن المركزية استلام مواد العقود الخارجية والمحلية اضافة لطلبيات المشتريـــــات المحلية بعد مطابقة المواصفات الفنية ويتم عد وفرز المواد وتصنيفها لكي تدخل المواد الى المخزن الخاص بها وادخال معلومات المواد بالبطاقة المخزنية ومن بعدها يتم تسليم المواد المخزنية الى الجهات الطالبة  .