Skip to main content
الفرق الزلزالية <span>في كل العراق</span> الفرق الزلزالية

الفرقة الزلزالية الثالثة

     تأسست الفرقة الزلزالية الثالثة وباشرت عملها عام 2009   ويعتبر عملها ذات طبيعة اهتزازية تعتمد في تنفيذ برامجها على كادر الفرقة وعددهم ( 357 ) من الموظفين الدائميين والعمال المؤقتين بصفة عقد وعمال مؤقتين بأجر يومي وتتألف الفرقة من اربعة شعب ، ثلاثة منها فنية واخرى ادارية ..

1ـ شعبة  السيطرة النوعية //

تتألف من وحدتي الجيوفيزياء والمساحة وتعمل على تطبيق الضوابط التي يتم تصميمها من قبل جيوفيزيائيين مختصين في قسم السيطرة النوعية في مقر الشركة وإرسال الاحداثيات النظرية التي يحصل عليها بعد عملية تصميم البرنامج المطلوب استكشافه على منظومة العمل الى وحدة المساحة لغرض تثبيتها على ارض الواقع وإرسال ملفات sps  الى وحدة التسجيل لاجراء عملية التسجيل وإرسال التقارير اليومية والأسبوعية بنتائج تسجيل النقاط بعد معالجتها الى قسم السيطرة النوعية .

2 ـ  شعبة التسجيل //

    تتألف من وحدة التسجيل ووحدة ورشة التسجيل  تعمل وحدة التسجيل على نشر المواد الحقلية في خطوط العمل وتسجيل نقاط الطاقة وإرسالها الى وحدة الجيوفيزياء ، وتقوم وحدة ورشة التسجيل بصيانة المواد الحقلية.

 3 ـ   الشعبة الميكانيكية // تتألف من وحدة الهزازات ، وحدة ميكانيك السيارات والمولدات ، وحدة النقليات ، وحدة الوقود والزيوت ، وحدة الجهد الهندسي ، وحدة المخازن . ويكون عمل وحدة الهزازت مرتبط مع وحدة التسجيل  لغرض تسجيل نقاط الطاقة وبقية وحدات هذه الشعبة تعتبر وحدات ساندة للعمل .

4- الشعبة الادارية //   تتألف من الوحدة الادارية ، وحدة ادارة الرحلات ، وحدة تصاريح العمل ، وحدة خدمات المخيم . ويكون عملها تنظيم وإسناد الشعب الفنية .

.وحدة (QHSE)  :- وهي وحدة مرتبطة برئاسة الفرقة تعمل على تطبيق اجراءات الصحة والسلامة والبيئة في موقع مخيم وخطوط عمل الفرقة .

المشاريع المنفذة :

1- مشروع عكاز – ثلاثي الابعاد /جهد وطني

2- مشروع خسفة عنه – ثلاثي الابعاد /جهد وطني

3- مشروع المنصورية – ثلاثي الابعاد / شركة TPOC  التركية

4- مشروع ( سماوة- ديوان )– ثلاثي الابعاد /جهد وطني

5- مشروع بلوك /8 – ثلاثي الابعاد / شركة PPL

6- مشروع لكش – ثلاثي الابعاد /جهد وطني

7- مشروع بلوك /10 – ثنائي الابعاد / شركة لوك اويل

8- مشروع اور – ثنائي الابعاد / جهد وطني

9- مشروع بلوك /12 – ثنائي الابعاد / شركة BASHNEFT الروسية

10- مشروع (غنامي – ميلي ) – ثنائي الابعاد / جهد وطني  -- قيد التنفيذ

 

المنظومات المعمول بها //

منظومات وحدة الجيوفيزياء :

  1. GEOLAND 5000
  2. GEOCLUSTER 5000

منظومات وحدة المساحة:

  1. GPSEISMIC 2011.3
  2. ArcMAP 10.4

منظومات وحدة التسجيل:

  1. 408 UL
  2. 428 XL