Skip to main content
كلمة السيد المدير العام كلمة السيد المدير العام

كلمة السيد المدير العام

تعد شركة الاستكشافات النفطية هي الحجر الأساس واللبنة الأولى في بناء الصناعة النفطية حيث منها تنطلق شرارة الاستخراج للنفط ليمضي في رحلته الى الانتاج ولينتهي في التسويق.

يقع على عاتق هذه الشركة والذي يعتبر الهدف الرئيسي لها زيادة الخزين الهيدروكاربوني إضافة الى تعويض المستنزف منه.

ومن هذا الهدف الرئيسي تنطلق وتتظافر جهود أبناء هذا الشركة العريقة التي تمتد اصولها في جذور التاريخ الى ستينيات القرن الماضي.

فخلال مسيرتها قامت بالعديد من الإنجازات المهمة التي وضعت الشركة في مواقع بارزة على خارطة الصناعة النفطية العالمية من خلال إدخال كافة التقنيات الحديثة والبرامجيات المتطورة للعمليات الاستكشافية حتى اصبحت الشركة تنافس الشركات العالمية في مجال عملها وكل هذا بجهود عراقية 100%.حيث ان الإنجازات التي قدمتها هذه الشركة كانت مبهرة ومتفوقة حتى تخطت الحسابات القياسية بأتمام اعمالها ومشاريعها قبل الوقت المحدد لها وهذا يدل على الشعور العالي بالمسؤولية لأبناء هذه الشركة في تنفيذ المخططات لتلك الاعمال. إن هذه النجاحات توجت مؤخراً بتحديث الخارطة الهيدروكاربونية للعراق حيث تم إضافة (32) دالة تركيبية و(51) ظاهرة طباقية إضافة الى المئات من الدوال النفطية المستكشفة وكل هذا ادى الى زيادة الخزين الهيدروكاربوني والاحتياطي النفطي والذي بالتالي يصب في بودقة الاقتصاد العراقي التي تؤثر ايجاباً على ازدهار البلاد.

ان كافة الانجازات تمت وفق المقاييس العالمية ووفق برامج السيطرة النوعية التي تعمل على تدقيق مدخلات ومخرجات جميع الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية والدراسات المشتركة . ونتيجة لهذا التقدم في انجازات الشركة التي منحتها سمعة طيبة في هذا المجال فقد اقبلت الشركات العالمية عليها لتوقيع عقود عمل تمهيداً لأعمال المسح الزلزالي واعداد الدراسات المشتركة لغرض تقييم الواعدية الهيدروكاربونية لبعض الرقع الاستكشافية.

إن الرؤيا المستقبلية للشركة تنطلق لتحقيق خطط وزارة النفط العراقية في زيادة الخزين الهيدروكابوني وتبقى الشركة الذراع الاستكشافي في وزارة النفط الذي يخدم هذا البلد في رفع المستوى الاقتصادي للعراق وازدهاره بجهود ابنائه.

 

باسم محمد خضير
رئيس مجلس الادارة
المدير العام